السبت، 26 ديسمبر، 2009

القبس الكاذبة


في السابق لم يكن يختلف اثنان في الكويت على أن جريدة القبس هي الجريدة الوحيدة بين الجرائد الخمس التي كانت تعبر عن رأي المعارضة الحرة في الدفاع عن المكتسبات الدستورية وحرمة المال العام وحرية التعبير ، ولكن في السنوات الأخيرة أصبحت حالها حال باقي الصحف التي تعبر عن مصالح ملاكها وخاصة "الخرا في" ، فلا يجوز ان تنتقد "الذات الخرافية" لا من بعيد ولا من قريب كما حدث مع مقالة عبداللطيف الدعيج في 2008 قبيل انتخابات الرئاسة التي منعت من القبس فلجأ للطليعة ، وكذلك بيان النائب عادل الصرعاوي عن الرئاسة الذي منع من القبس ومن باقي الصحف ما عدا جريدة (الآن) ، وكذلك الاعتصام الذي كان يطالب بتغيير الرئاسة في ساحة الارادة ، فكانت القبس مثالاً يحتذى بالقمع وطمس الحقائق .. ولا يهمها انتهاك الحريات كما حدث للنائبين بورمية والطاحوس والكاتب محمد عبدالقادر الجاسم مهما كان ماضيه أسوداً فالمبدأ لا يفصل حسب الأشخاص ، بل حتى قضايا المال العام التي كانت القبس أول المتبنين لها ، فمن يقرأ القبس الآن يعلم تخليها عن هذا الدور ، فلم تتبن اسجوابي وزير الداخلية لمجرد أن مقدم الاستجواب هو مسلم البراك وبعض مقدمي طلب طرح الثقة هم من نواب الفرعيات ، على الرغم من وقوف البعض الآخر من نواب الفرعيات مع الوزير! فتركت المحاور ودخلت في الدوافع والنيات.


وليد النصف .. جريدة القبس كانت منبراً للحرية ورمزاً للصحافة الحرة المعارضة، فكانت تتبنى كل قضايا الحريات والمال العام منذ تأسيسها ، فلم تقل أن الاستجوابات الأربعة في عام 1986 والتي كانت ذريعة بيد السلطة للانقلاب على الدستور أنها مؤزمة ولها دوافع وأجندات شخصية وستؤدي للحل غير الدستوري مع ان أحد الوزراء المستجوبين كان جاسم الخرا في أحد ملاك القبس.. بل ذهبت إلى أبعد من ذلك فساندت دواوين الأثنين ولجنة الـ45 ، ولم تسكت عن قضايا الحريات والمال العام كما تبنت فضح أكبر سرقات العصر ودخلت بخصومة شديدة مع جريدة الفتن ، هل تعلم أنها هي ذاتها الجريدة التي ترأس تحريرها ؟؟

وليد النصف .. انا اشفق عليك لأنك ورثت تركة يصعب إدارتها بضعف شخصيتك وعدم وضوح رؤيتك مقابل بعض الملاك التي زاد نفوذهم وأصبحوا حلفاء استرتيجيين مع سراق المال العام

حتى لو كنت يا وليد مقتنع بجميع مواقف القبس الأخيرة -مع أنك قلتها في أكثر من مناسبة أنك لا تستطيع أن تتطرق للملاك وسياستهم- هل تعلم أن المعارضة بدأت تلجأ لجريدة الجريدة أحياناً .. وجريدة عالم اليوم والراي أحياناً أخرى حسب الموقف ؟

وليد النصف .. قبس محمد الصقر ليست كقبسك .. بشهادة الجميع .. ويجب أن تعترف بذلك أنها انقلبت كما انقلب علي الراشد فأصبحت جريدة موالية حالها حال غالبية الصحف ، واستعرض القضايا المطروحة في الساحة مؤخراً وستعرف مدى التقائها معهم في أغلب القضايا

انظروا افتتاحيتها أمس .. وركزوا :


  • أليس من سوء النية المفرط زج البلد في أتون أزمة جديدة

  • أجندات خاصة أو شهوة سلطة أو رغبة في كرسي

  • خدمة لمآرب ذاتية ضيقة

  • نشك في النوايا والأهداف والأجندات

  • نحن لا نفهم ما يدور في رؤوس المستجوبين، مع أننا نعرف دوافع بعضهم

  • ما من استجواب في السنوات الأخيرة أدى المطلوب منه في إصلاح خلل أو تقويم وضع أو تصويب ممارسة بسبب عناد حكومي يلتف على الرقابة النيابية من جهة، واسفاف نيابي في اختيار مواضيع الاستجواب من جهة اخرىلأن الهدف الحقيقي ابتزاز انتخابي او تسجيل نقاط سياسية، وكل ذلك على حساب النظام الديموقراطي ومصالح الناس

  • فكيف إذا وصل الأمر لأن يعلن النائب المحترم أحمد السعدون أن هناك من الاستجوابات ما يوجب الاختيار بالقرعة؟!

تسأل الافتتاحية " أليس من سوء النية المفرط زج البلد في أزمة جديدة ؟ "

مع أن المقال مليء بالشكوك والدخول في النيات باعترافكم ، بل والاتهامات بوجود أجندات خاصة وشهوة سلطة أو رغبة في كرسي ، فمن هو سيء النية يالقبس؟!

أما النقطة الأخرى فأشارت إلى اسباب عدم جدوى الاستجوابات في السنوات الأخيرة ، ونقول هنا ان العناد الحكومي الذي يلتف على الرقابة النيابية والاسفاف النيابي في اختيار مواضيع الاستجواب على حد تعبيركم ، هما سببان لا يدعوان لوقف أداة دستورية ، فهل نكافئ العناد الحكومي الحكومي بالرضوخ؟ أما الاسفاف في اختيار مواضيع الاستجواب فهو شأن نائب الأمة وشأن الرأي العام من صحافة وإعلام ومدونات في تقييم هذا ذلك وتأييد طرح الثقة من عدمه .. وعدم تأييد طرح الثقة لا يعني عدم أحقية النائب في تقديم الاستجواب، فهاهو النائب مبارك الوعلان قدم استجواباً لوزير الأشغال فلم يجد من يوقع معه على طلب طرح الثقة وللناخب الرأي الأخير.. فلماذا إذن الجزع والتشكيك ؟؟

أما النقطة الأخيرة فتقول القبس "إلى أي انحدار وصلنا" في إشارة إلى العم أحمد السعدون وموضوع القرعة لاختيار المستجوبين .. ونقول إلى أي انحدار وصلت إليه مؤسسة إعلامية عريقة كالقبس التي لا تفهم أهم أساليب البلاغة؟ وأن هذا التعبير يمثل كناية عن كثرة النواب المستعدين لتقديم الاستجواب ! فاحترموا عقولنا أو اصمتوا .


نقطة خارج السياق :

هذا هو جاسمكم .. لم تهزه شعره في انتهاكات حقوق الانسان وحرية التعبير منذ عقود .. فبدءً بمن سحب من دواوين الاثنين مروراً ببشار الصايغ وخالد الطاحوس وضيف الله بورمية وانتهاءً بمحمد عبدالقادر الجاسم ولم ينطق بكلمة.. ولكن الجويهل خط أحمر عند الخرا في! وصدق المثل القائل "الطيور على أشكالها تقع" !


الجمعة، 18 ديسمبر، 2009

آسفين

إلى كل من طرى بالإستجواب

إلى كل الحيوانات الأليفة إلي دخلناها بالأمثلة


إلى كل الألعاب الشعبية



إلى كل عبد مأمور




إلى كل من نظَر عن الحريات و المال العام خلال حملته



إلى كل من شاف الشخابيط و سكت



آسفين آسفين آسفيييييييييييين
و
حقكم علينا


الثلاثاء، 15 ديسمبر، 2009

الأمراض المزمنة


في يوم 30 اكتوبر أتحفنى بعض المدونين بتحليل الأمراض بأعراضها و مصطلحاتها العلمية و كوني أجهل الكثير من الأمراض الله يكافينا شرها قمت أقيس الحالات حسب مسطرتهم.
على سبيل المثال
مرض الزهايمر الله يكافيكم شره بالصدفة طرى على بالي المرض لمن شفت ندوة النائب/ة علي الراشد
غريب أمرك شلون تبدلت مواقفك بس يمكن أنا غلطان و كلامه صح لكن

بيان التكتل الشعبي
دستور الكويت سلمت من العبث
التحالف الوطني
الوزير و النائب روضان الروضان
سعود العنزي
النائب محمد المطير
الكاتب داهم القحطاني
محمد الوشيحي , سعد العجمي , د.غانم النجار , د.بدر الديحاني , سعود العصفور ,
المنبر الديموقراطي , حسن العيسى , الحويله , الحريتي , معصومه , مخلد العازمي , الحربش
كلهم كتبوا و صرحوا أن الدستور
خط أحمر و ناهينك عن تعديله إلا لمزيد من الحريات إلي إنت بعيد عنها بعد خط الوفرة عن طريق العبدلي تالي تقول
"
كتلة الجيش الشعبي تفتقد للحياء السياسي"؟؟
شلون يا نائب/
ة الأمة تشبه أي مواطن كويتي بـ الجيش الشعبي إلي أكل الخضر و اليابس ما فرق بين القيمر و النيفيا
أغتصبوا الكويت أرض و شعب وتيي تشبه كتلة العمل الشعبي فيهم؟؟
الجيش الشعبي راس ماله
كوب شاي و درزن موز لكن التكتل راس ماله الكويت بكل مافيها
الله يرحم أيام دفاعك عن المال العام













"العلاج : للأسف لا يوجد للآن علاج ناجح لهذا المرض..كل العلاجات المتوفرة هي عبارة عن علاج للأعراض وليس للمرض نفسه ( او اذا كان هالمريض نائب بالمجلس يقدم استقالته ومايرشح مره ثانيه رأفة بتاريخه "إن وجد" )"

الجمعة، 11 ديسمبر، 2009

يا من عاند إرادة الشعب


أقسم بالله العظيم لن ننساها لكم قلنا لكم نبيها علنية فأيدتم السرية

من الدائرة الأولى

  1. عبدالله الرومي
  2. حسين الحريتي
  3. مخلد العازمي
  4. عدنان عبدالصمد
  5. يوسف الزلزلة
  6. حسين القلاف
  7. معصومة المبارك
  8. فيصل الدويسان

من الدائرة الثانية

  1. جاسم الخرافي
  2. علي الراشد
  3. محمد المطير
  4. سلوى الجسار
  5. خلف دميثير
  6. عدنان المطوع
  7. خالد السلطان (ممتنع)

من الدائرة الثالثة

  1. ناجي العبدالهادي
  2. رولا دشتي
  3. علي العمير


من الدائرة الرابعة

  1. عسكر العنزي
  2. سعد الخنفور
  3. مبارك الخرينج


من الدائرة الخامسة

  1. سالم النملان
  2. غانم الميع
  3. سعد الزنيفر
  4. دليهي الهاجري

وقلناها من زمان حكومة فاشلة لا تستحق التعاون لا تنمية ولا صحة ولا تعليم ولا رياضة ولا فن ولا اقتصاد .. حكومة محترفة بالرشاوي والمال السياسي ودعم الاعلام الفاسد والجهلاء والسافلين

لا يوجد أي وجه يدعونا للتعاون مع الحكومة .. قلناها في كل مكان مالذي يدعونا للتعاون مع الحكومة؟ أغلب دواوين الكويت "تتحلطم" على الأوضاع ، مدونات وكتاب وندوات ، حتى أنتم أيها النواب في كل ندواتكم وزياراتكم للدواوين كنتم تضعون كل المشاكل على الحكومة .. والآن إنقلبتم وعاندتم بالبيان العار الذي عارضوا فيه إعلان عدم التعاون.. 29 عضو وقع عليه و7 أيدوه ولكن لم يوقعوا حسب تصريح البصيري وزير الدولة .. وهم :

1-عادل الصرعاوي

2- عسكر العنزي
3- سعد الخنفور
4- سالم النملان
5- حسن جوهر
6- شعيب المويزري
7- سعدون حماد
8- معصومة مبارك
9- يوسف الزلزله
10- حسين القلاف
11- فيصل الدويسان
12- عبدالله الرومي
13- علي الراشد

14- عدنان عبد الصمد
15- خلف دميثير
16- اسيل العوضي
17- سلوى الجسار
18- حسين الحريتي
19- ناجي العبدالهادي
20- رولا دشتي
21- محمد الحويله
22- مبارك الخرينج
23- حسين مزيد
24- مخلد العازمي
25- عدنان المطوع
26- غانم الميع
27- سعد زنيفر
28- صالح عاشور
29- دليهي الهاجري

السبعة المؤيدون ولكن لم يوقعوا :

1- جاسم الخرافي

2- مرزوق الغانم

3- عبدالرحمن العنجري

4- صالح الملا

5- خالد السلطان

6- علي العمير

7- محمد المطير

إذن حسب كلام البصيري سيكون التصويت على إعلان عدم التعاون 13

و 36 ضد الإعلان وهم الـ36 المذكورين آنفاً !

وغرد البصيري بكلام مضحك أيضا
:
"واضاف ان الحكومة وعلى رأسها سمو رئيس الوزراء بمواجهتها الاستجوابات المقدمة اليها وتصديها لها وتفنيد محاورها استجوابا اثر الاخر سطرت تاريخا يقتدى به في دول العالم كافة"

يالبصيري أمانة .. هل أنت مقتنع أن الحكومة فندت الاستجوابات؟

ما عدا وزير الأشغال د.فاضل صفر لم تجب الحكومة على تساؤل واحد!

هل عرف أحد من النواب ما هي قصة الشيكات والمصروفات؟

هل الشيكات مزورة ؟ هل تقرير ديوان المحاسبة عن المصروفات خاطئ؟

دخلوا الاستجواب وخرجوا منه بدون فائدة

مجرد كلام إنشائي وقراءة من الأوراق وشاشة العرض

إنهم يقولون لكم هذا دستوركم واتبعناه .. والمنصة وصعدناها .. عندكم حجي ثاني؟

ورئيس مجلس الوزراء يقول: "رغم إصرار قلة على تعكير الأجواء بتقديم طلب عدم التعاون أتوجه بالشكر للنواب على النضج السياسي ونتطلع إلى تعاون مثمر بين السلطتين"


يا سلام ! مادة واضحة بالدستور أصبحت تعكير أجواء ؟

أي سياسة تعرفون وأي شعب تحترمون ! ولكن الشرهة مو عليكم الشرهة علينا اللي انتخبنا الـ 36 !

أما الخرا في الذي كالعادة يتبرأ من الشعب وهو المحسوب على الشعب فيقول :
'انما الاكثرية هي التي سوف تبرز في جلسة 16 ديسمبر' معربا عن يقينه 'بانها ستكون لصالح سمو رئيس الوزراء' !!

ما أدري "نفجج" مع الحكومة والا مع رئيس مجلسنا مجلس الشعب!


حقيقة إنه أمر محزن أن يتحدث نوابنا باسم الحكومة وقد رشحناهم ليراقبوهم! بل حتى الجانب الأهم من ذلك التشريع لم يقدم الرئيس الخرافي ولا شيء يذكر في مسيرته الطويلة وكثيراً ما يمتنع ويتحجج بالحيادية ، ولكن في الأمور الحساسة عند الحكومة نراه أول المؤيدين لها !

أما وزير الداخلية فيبقى في موقف محرج حسابياً ولكن للأسف لا أمل لدينا بمجلس بصام يقوده علي الراشد و رولا دشتي وعلي العمير

ومادام المجلس بحوزتكم لا عذر لكم الآن أن المجلس يعطل التنمية


الشاعر عبدالرحمن بن مساعد يقول في قصيدته "نبض الشوارع" وغنتها "آمال ماهر :

ما غدا للوقت معنى .. مابقى للشعر دافع
ملّت الآمي حروفي .. ومل صدري من الضلوع
غصت في أعماق روحي .. خذت نبض من الشوارع
يمكن ألقى أي معنى يوقد لشعري الشموع
صرت اراقب كل ومضة وارخي للهمس المسامع
واحتري قلوبٍ تسافر من قساها للخشوع
ألتقيت
الظلم لذة في البشر والعدل ضايع
وألتقيت من المشاعر كل صنف وكل نوع
به قلوبٍ ياهي تشقى لو يبات الحقد جايع
وبه قلوبٍ لوهي تقوى مابقى في الدنيا جوع
وبه عيون في هدبها تسكن الآم ومواجع
ومن سواد اليأس فيها ماقوت تذرف دموع

به فقر مُدقع يبكي وبه غنا فاحش ورائع

به بخل ظاهر وشامل به كرم لكن قنوع
به بشر ينسى صلفها ان كل من راح راجع
وبه بشر تنطر اجلها ترتجي ذاك الرجوع
به مسلي طول ليلة كل ما مولاه مانع
وبه مصلي ذاب ليله في سجوده والركوع
به كساد و به فساد و به طموح وبه مطامع
به بطالة به سفالة به مخادع ومخدوع
به اسى غطـّى الحناجر به كدر قض المضاجع
به هروبٍ للتطرف والا لغياب وهجوع
به
دجل يملا الحواري به كذوب ٍ في الجوامع
طوّل اللحية لسلطة ماهو سنة والا طوع
به
نفاق وفاق حده مالقى في الناس رادع
به صدق موجود لكن مهمل وماله شيوع
به شعوبٍ ضاع املها تكره الفعل المضارع
تلقى في الماضي عزاها اما حاضرها يلوع
به تعاسة وانتكاسة به ظلام مايمانع
يقتل اخر ضيّ فينا وشمسنا تنسى الطلوع
به كاءابة به سحابة غيثها دم ومدامع
به مهانة واستكانة به مذلة به خضوع
به ليال ٍ ما تبالي لو تجينا بالفواجع
الحزن فيها مثالي واصل ٍ ماهو قطوع
وش بقى في العمر معنى وش بقى للشعر دافع
وكل ما سالت حروفي ضاقت بصدري الضلوع


الثلاثاء، 8 ديسمبر، 2009

أزلام الحكومة


كم انت مضحكون يا أزلام الحكومة

لا أدري من أين أبدأ ؟

الجنرال ناصر الدويلة : أنا وسيط لمكتب محاماة إماراتي والشيك تم تجييره للمكتب الإماراتي

دستور دولة الكويت : (مادة 121)

لا يجوز لعضو مجلس الأمة أثناء مدة عضويته أن يعين في مجلس إدارة شركة أو أن يسهم في التزامات تعقدها الحكومة أو المؤسسات العامة. ولا يجوز لـه خلال تلك المدة وكذلك أن يشتري أو يستأجر مالا من أموال الدولة أو أن يؤجرها أو يبيعها شيئاً من أمواله أو يقايضها عليه، ما لم يكن ذلك بطريق المزايدة أو المناقصة العلنيتين، أو بالتطبيق لنظام الاستملاك الجبري.


ويضيف الجنرال : لم أصوت ولا مرة مع الحكومة والدليل تصويتي للخرافي بالرئاسة ..

هاهاهاهاهاهاهاهاها كم أنت مضحك يبدو أن الحكومة صوتت للرومي والمعارضة صوتت للخرافي صوت الشعب


قناة سكوب تستضيف بلبل الوثن باتصال هاتفي ..


يقول بلبل واصفاً المعتصمين بساحة الإرادة : يا كلاب انتوا شواذي تتنططون حق اللي دافع لكم يا سرسرية ..

ويقول عن د.فيصل المسلم : الحشيمة لقبيلة عتيبة مو هالأشكال الخايسة

وختامها مسك : ألعن أبو مجلس الأمة ..

هذا بعض مما قاله بذيء اللسان .. وأعجز عن ذكر باقي الكلمات التي تخدش الحياء

كل إناء ينضح بما فيه

ثم تستضيف القناة عجوز تهاجم اعضاء مجلس الأمة وتطالب الأمير بإيقاف المجلس (بلهجة مكسرة)


قناة العدالة تستضيف رئيس نادي القادسية المخلوع طلال الفهد وتكتب تحت اسمه (الرئيس الشرعي لنادي القادسية)


المذيع جعفر : كلنا يهال جدام أحمد السعدون .. جم عمره 80 .. 70 ؟ أكيد يهال


أي حكومة هذه التي تدعو أزلامها للبذاءة وعدم احترام الدستور والقوانين والأخلاق

غير مؤسوف عليك يا ناصر المحمد

بعد اليوم، فعلا رحيلك خير لا بد منه ، و بقاؤك شر نعوذ بالله منه.

أردنا التعبير عن رأينا ، فأردت حجره

أردنا النظام في الاعتصام ، فأردت الفوضى

أردنا "كمواطنين" أن نبلغك استياءنا ، فأردت "للوافدين" الدفاع عنك


أردنا رحيلك ، و سترحل بإذن الله غير مؤسوف عليك