الجمعة، 30 أكتوبر 2009

نايف .. ثامر .. احترامي للحرامي


سبق أن تحدث الكثير من الكتاب والمدونين عن التراجع الذي نشهده في زمننا الغابر هذا ، فأفصبحنا كشيخ عجوز يتوكأ على عكاز متـآكل ، فيتدحرج ويسقط سقوطاً يفرِح الأعداء ، وذلك بعد أن كان شابا يافعاً مفتول العضلات يتباهى بشبابه وإبداعه في شتى المجالات ، يعرض هذا المشهد في فيلم سينمائي يتجادل حوله المشاهدين هل سبب سقوطه كهولته ؟ أم المرض اللعين الذي يعاني منه ويرفض استئصاله بعملية جراحية ؟ أم العكاز المتآكل الذي يتوكأ عليه ؟ أم هي العثرات التي يواجها في طريقه ؟

انظروا كيف يدير مجلس الوزراء المهيمن على مصالح الدولة "المادة 123 من الدستور" :

نما إلى علمنا أنه بعث رئيس مجلس الوزراء برسالتين إلى كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر الشقيقتين بشأن مسألة مزدجي الجنسية وإمكانية إرسال موفد لمقابلة المسؤولين في البلدين الشقيقين لتزويده بكشف بأسماء المواطنين الذين يحملون جنسية مشتركة بين البلدين .. فلم ترد قطر على الرسالة ورحبت الشقيقة الكبرى السعودية باي موفد .

فكلف بهذه المهمة وكيل ديوان رئيس مجلس الوزراء الشيخ ثامر جابر الأحمد ، وترأس موفداً لمقابلة الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي ، وكعادة المملكة العربية السعودية التي استضافت الوفد بكرم الضيافة والسكن بأجمل القصور على أن يتفضلوا بمقابلة الوزير في الصباح بمكتبه ، فذهب الشيخ ثامر والوفد المرافق له إلى مكتب الأمير نايف في التاسعة صباحاً فقال لهم مدير مكتب الوزير استريحوا باستراحة الزوار لأن الوزير مرتبط ببعض اللقاءات والاجتماعات وسيتم استدعاءهم فور الانتهاء .. فانتظروا حتى مغيب الشمس فخرج لهم مدير المكتب وفاجأهم بأن الوزير خرج "وحياكم الله بكرة" ، ذهبوا في الصباح الباكر لليوم الثاني ليتكرر نفس المشهد ويخرج الوزير دون مقابلتهم ولا حتى السلام عليهم ، وجاءوا المساكين في اليوم الثالث ووجوههم مليئة بالإصرار المختلط بالحيرة ، فانتظروا مدة أقل من اليومين السابقين ليقابلهم الأمير نايف في عصر هذا اليوم .

استبشر الوفد بانتهاء الأمير نايف من ارتباطاته وهموا بالدخول .. فدخلوا وسلم الأمير نايف عليهم بحرارة ودعاهم للدخول بالموضوع .. وبدأ الشيخ ثامر بشرح القضية وطلب كشف بأسماء مزدوجي الجنسية بين البلدين فصعق الشيخ وأفراد وفده الكرام بقساوة رد الأمير نايف الذي قال لهم بما معناه "استحوا على وجيهكم! ألم تفهموا من كل هذه الإيحاءات؟ ثلاثة أيام ولم تصل الرسالة ؟ أولم تذكروا الملك فهد حينما قال أثناء احتلال الكويت أن إذا راحت الكويت راحت السعودية ؟ تبون أسماء مزدوجي الجنسية ؟ تبون تسحبون جناسيهم ؟ عندي اسمين واحد من عيال عمك (من الأسرة) فلان الفلاني والآخر البابطين .. إذا فيكم خير اسحبوا جناسيهم مو تحطون حيلكم في الفقارة المساكين" انتهى .

هكذا انتهت المقابلة ، ورجعوا إلينا بخيبة أمل و "دقرة مو طبيعية" بوجه الحبيب الشيخ ثامر الجابر الذي لا نلومه على تنفيذ ما كلف به ، ولكن نلوم المهيمن على مصالح الدولة .. رئيس الوزراء المبجل "صدق اللي قال نستحق الأفضل"!

بعد أن شبعنا من إثارة الخلافات والفتن من الجويهل وكاسكو من وراءهم وتقسيم الشعب إلى أعراق وطبقات ، نتفاجأ بتبنى هذا الرأي من السلطة التنفيذية المهيمنة على مصالح الدولة لتشعل نقطة خلاف مع بعدنا الاستراتيجي الشقيقة الأقرب لنا في الخريطة والمواقف في جميع المحافل الدولية ، مع العلم أنه ليس الموقف الأول الذي تتبناه السلطة ويثير حفيظة المملكة العربية السعودية وكأنها من دول الضد ، في المقابل الدول التي "داست" على علم الكويت فتحت لها كل أبواب الضيافة وتبادل الزيارات .. وآه من ليبيا ! والأغرب من ذلك دور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الذي لزم الصمت كعادته ولم يحرك ساكناً وهو المعني في الشؤون الخارجية .

هكذا تلقى الشيخ ثامر صفعة لم يكن يتوقعها ودرساً لن ينسى من وزير الداخلية السعودي بسبب رئيسه , وهو الشيخ الشاب الذي عرفه الناس من خلال تقريره الشهير بشأن مصروفات رئيس الوزراء فتوسمنا به خيراً ومازلنا كذلك .

فلننظر كيف تعامل وزير الداخلية السعودي مع الموقف المذكور آنفاً مع وفد رسمي بكثير من الحزم والوضوح والحنكة ، وفي المقابل نجد وزير داخليتنا يتفنن بالتضليل واللف والدوران فيقول في رده على الاستجواب أن ملف الإعلانات في حوزة النيابة وأدى ماعليه ، لنكتشف بعد ذلك انه استلم كتاب النيابة برفض استلام ملف القضية لعدم وجود اتهام لجهة معينة قبل جلسة الاستجواب وبشهادة زميله وزير العدل! إذن ما قيل في جلسة الاستجواب كذب في كذب!

ملاحظة : نما إلى علمنا ساعة كتابة هذا البوست أن وزير الداخلية ينوي تقديم استقالته (أبركها من ساعة) ..... واحترامي للحرامي ( شكر خاص لـ مدونة الدستور )





هناك 17 تعليقًا:

Hamad يقول...

gawak allah

enter-q8 يقول...

هل كيف
اي و الله هل كيف
من اول سؤال انسال بخصوص مزدوجي الجنسية
وانا قاعد اقول وين الصبر و جابر الخالد
اللي كل اشوي طالعين على سكوب
و محد فتح حلجه فيهم و قال ابسط رد على اي تساؤل
ان هذا من اختصاص وزارة الداخلية و اذا كانت هناك معلومات مغيبة او خافيه عن الوزارة فانرجوا تزويدنا بها ليتسنى لنا عمل الازم

بذمتك اكو اصعب من هالشي انه ينقال

لكن يريدونها فتنه اعوذ بالله

الأستاذ مزيكا يقول...

اممم نحتاج نقرا تاريخنا مره اخري وذكر اسماء شهداء معركة الصريف ل حمض والجهراء وهديه البحريه والصامته والغزو الغاشم واسماء المناطق من بعد جبله السور الى جريه العليا
انه مستوطن القبائل ومطير
الفراوانية المطيري الشقيحية المطيري العبدلي المطيري جريه العليا مطير القشعانية المطيري شمال الكويت او عين بغزي المطيري والعضيليه المطيري بالقرب من جليب الشيوخ سابقا على العضيله المطيري ودراوزة على فالح المطيري وابن مشرف المطيري والشامي المطيري

اي ان بعض القبائل تصول وتجول في المناطق وان الكويت ليست 4 الى 5 كيلو

الفتنة اشد من القتل.
واحذر من العقال لافلت فمستسعر النار من صغر

واما انا فكويتي بعد العشرين اى 1921 كما عرفت مؤخرا
انزين حنا من سكان ابوحليفه سابقا يعني شنو مو كويتي ومختصره بس على الفنطاس وجبله وشرق والقصر الاحمر الامعه لايعرف ان اغلب شهداء القصر الاحمر من قبيلة مطير مالومه تاريخه البصره حده بس الشرهه على الشيخ والتجار اللي وراه مايعرفون تاريخ بلدهم طز على هيك رجاله

التصنيف جهالة

الدســتور يقول...

بالفعل قصة عجيبة
والاعجب انها تأتي من مسلسل التراسل حيث سبق وان أرسل محمد الخالد الى الامير نايف

أعتقد أن القصة شرباكة و من الصعب أن يحلها شخص بمكانة ماعندنا غيره


تسلم عزيزي و تحياتي لك

هل كيف يقول...

تحياتي لكل القراء ..

ولكن يجب التنويه على أننا لن نسمح بنشر أي تعليق به مساس بدولة شقيقة أو فئة معينة بالمجتمع أو يحتوي على السباب والكلمات النابية.

واستغربت صراحة أن الموضوع أتى بهالأشكال من التعليقات السوقية.

هل كيف يقول...

Hamad
الله يقويك .. تشرفنا

Enter-Q8
صدقت والله! هل كيف يكون تطبيق القانون؟ شوف مادام الجويهل هو مثير الفتنة معناها السالفة أكبر للأسف :(
فهذا لا يتكلم من فراغ

هل كيف يقول...

alwasmi
السالفة مو سالفة تاريخ
اللي قلته صحيح وما نبي ندخل بالقبائل وتاريخها لأن ما راح يفهمون .. بس جماعة كاسكو رافعين الدريشة لأن الشيوخ أبخص حتى لو نشوف 5 ملايين تطير هم الشيوخ أبخص

أبو الدستور
أي والله شرباكة ! المشكلة أنهم ما زالوا يجنسون أشخاص يحملون جنسية أخرى يعني السالفة عادي عندهم .. هل تذكر تجنيس العام الماضي؟

يا أخي تطبيق القانون شعار يرفع وقت اللزوم مثل الفرعيات تماما اللي عنده واسطة مع واحد مالي بشته أهلا وسهلا .. ما عندك؟ طبق القانون وانت ساكت

وترا آمال ماهر + عبدالحمن بن مساعد = إبداع

على فكرة.. بحثت عنها آمال ماهر من مواليد 1985 !

تحياتي

خير الكلام يقول...

انا اشك في صحة هذا الخبر ولااعتقد بان اخلاق وزير الداخليه السعودي تسمح له بمعاملة وفد رسمي كويتي بهذه الطريقه ولابد ان تكون الدبلوماسيه حاضره في رده لو فرضنا صحة ذهاب وفد لمقابلته ... اعتقد بان هذا المقال يؤجج الفتنه ومزيد من الكراهيه للحكومه وهذا المقصد والله اعلم

راعي تنكر يقول...

سالفتك خطيرة

nanonano يقول...

يعطيك ألف عافيه..بيت الشعب من المدونات اللي لما أقراها..أحس أن لي الحين الكويت بخير

YusuF.AsKR يقول...

الأخ , بيت الشعب

أعتذر حقيقة ً على نوعية و كيفية إسلوب تعليقي السابق .

إنما لـ صدمة الخبر و حساسية الموقف !

و تعصباً في حب الكويت

و الحميه و الدفاع عن كل ما يمس كرامة الكويت و شيوخها .

و بسبب حصول مواقف سابقه , منهم , !

و تسرعاً مني (: على غير العاده !

قلت ما قلت في تعليقي السابق .

إنما إعتذاري هذا

على إسلوب التعليق ! أولا ً

و إحترامي لنفسي ثانيا ً

و لكم و لـ مدونتكم الغراء , ثالثا ً

أحلى و أرق التحايا , لـئـلك

(:

هل كيف يقول...

خير الكلام
لك الحرية أخي .. مو ملزوم تصدق
أما عن الفتنة فلم يؤججها غير الأطراف التي دفعت سقط القوم بطرحها في الانتخابات

راعي تنكر
تعيش وتشوف

nanonano
الله يعافيج عزيزتي .. بوقوف الشرفاء أمثالج أكيد الدنيا بخير
بس ما قلتي رايج بأداء آمال ماهر أبي أعرف رأي نسائي أنا الصراحة تفاجأت بالأداء

هل كيف يقول...

أبو غرايم
كلنا خظاؤون وخير الخطائين التوابين
تحياتي لك كذلك ولشجاعتك الأدبية

الأستاذ حمام يقول...

بداية انا اشكك في هذه القصة.. لاسباب كثيرة منها عدم ذكر المصدر.
الامر الاخر، المزدوجين مو "فقارة" واللي يبي يروج لهالشي رخصت عنده ديرته.. المزدوج:
يستلم راتبين
يستحوذ على ارضين
يحصل على مسكنين
يكتتب مرتين
يحصل على قرضين

.. اي مسكنة وفقر في ذلك؟

اذا كنت تنقل خبر فانا ارجو ذكر المصدر..
واذا كنت تروج لرأيك في الموضوع.. فانا اخالفك الرأي لان قضية المزدوجين عندي قضية مبدئية.. صغر من حصل عليها او كبر.. الازدواجية بيع للبلد.. والتهوين من هذه القضية مشاركة فيها.

غير معرف يقول...

بصراحه شكلها من الروايات اللي نسمعها وايد عن قصص خرافيه تصير بين الأمراء , انا اللي قريته ماذكر بأي جريده إنه تم تنسيق بين الدولتين ومن نتائج هذا التنسيق اصدار جوازات جديده فيها شريحه الكترونيه لضبط الموضوع بين البلدين

هل كيف يقول...

أستاذ حمام
اجتماع سري شلون تبي المصدر؟
أقول لك فلان الفلان نقل لي التفاصيل؟
أرد وأكرر لكم حرية التصديق .. مو ملزومين كلش

أما عن سؤالك أنني أنقل خبر؟ أم أروج لرأيي؟

نقلت لكم حادثة بالتفصيل ثم علقت عليها ولم أدخل بموضوع مزدوجي الجنسية أصلاً لأنني بالاساس ((( معارض ))) للازدواجية كما انني معارض للانتخابات الفرعية ولكن بالتطبيق الحازم على الجميع دون انتقائية ودون مزاجية في وقت التطبيق..

للأسف ليس كل القراء يفهم ما بين السطور ..

فقد أردت إيصال حدث يبين كيف تدار الدولة وهيبتها أمام الدول ، وحصر المزدوجين بالصباح والبابطين من قبل الامير نايف الذي يعرف حكومة الكويت جيدا مغزاه واضح!

واللبيب بالاشارة يفهم

الأستاذ حمام يقول...

الشيخ ثامر نفى الواقعه:

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=227&article_id=558822

الظاهر ان الموضوع مو سهل ومسوي ضغط عالديوان الاميري.

الله يهدي النفوس.