الخميس، 12 نوفمبر 2009

سؤال!..

سؤال: من الذي له الكلمة العليا بالكويت؟؟؟

لا ليس الدستور و ليس القانون

لا لا ليس الشعب

لا لا لا ليس سمو الأمير

لا لا لا لا ليس جميعهم

السؤال صعب؟! ..

إليكم الاجابة:
١- أحمد و طلال الفهد
٢- أحمد و طلال الفهد
٣- أحمد و طلال الفهد
.
.
.
١٠٠٠- أحمد و طلال الفهد



ولي عودة قريبة انشاءالله في بوست آخر.


هناك 12 تعليقًا:

enter-q8 يقول...

صدقني و موقفي من هالقضية اعتبره لا مع و لا ضد و السبب
ان الصراع مو من نية صافية
لا من هذا و من ذاك

غير معرف يقول...

وين السعدون؟؟؟ حامي الحمى! وشو رايه العتيد السديد؟

ناصر يقول...

كلمة عليا؟؟؟ هااااهههاااااههه

القانون في بلدنا غير محترم لأن السلطة (و التي هي معنية بتنفيذه) غير محترمة! و مسخرة! لوووووول الله يعين حالنا! نهاجر يعني؟

Faisal يقول...

المشكلة مو بطلال الفهد ولا بأحمد الفهد، اللي حط القوانين الرياضية كان يبي يرجح جهته على جهتهم والشي اللي أنتوا غافلين أو مستغفلين عنه إن لما مرزوق الغانم كان يبي يضع قوانين الإصلاح الرياضي افتر على الأندية ال14 والأندية التخصصية بعد، وناقش إقتراحاتهم، وآخر شي طلعوا بخمسة قرارات. ولكن مرزوق لكي يتشفى من طلال ويمكن أحمد بعد، زاد قانون جمع المناصب (اللي ظل أهو مخالفه حتى إنتخابات مجلس الأمة 2008) وحتى أحمد السعدون كان يجمع المناصب في فترة السبعينات، ولكن كانت كرة القدم من أحسن ما يمكن فهل الجمع بين المناصب خطأ ؟ ولا جمع عيال الشهيد للمناصب خطأ ؟ ومرزوق هم بعد حط قانون ال14 ، وهالقانون لعدة أسباب يبين مدى تفاهته.

أولا: كل نادي له ممثل في الإتحاد: يعني كل نادي لازم يكون أكو عضو حقه "يدافع عنه" وياخذ له حقه، يعني الإتحاد يكون جنه مجلس قبيلة، حيث يجتمع شيوخ القبائل "ولا ممثلين الأندية" للدفاع عن الفرع اللي يمثلونه.

ثانيا: الإتحاد الآسيوي يطالبنا بزيادة عدد الأندية لأن هذا من شروط اللعب في دوري أبطال آسيا "البطولة الأكبر من كأس الإتحاد الآسيوي اللي فاز فيها الكويت" فيعني إذا زدنا عدد الأندية إلى 24، لازم يكون 24 عضو بالإتحاد، وتعال شوف يصفون مع منو، هل يصفون مع طلال أو مع مرزوق، ويزيد التشرذم.

ثالثا: القانون الإصلاحي "مثل ما تسمونه" يبين إن لازم كل إتحاد "حتى لو كانت الأندية المشاركة فيه 4" يكون فيه 14 عضو، وهذا الشي يزيد من ظاهرة المكافآة الإنتخابية، يعني واحد يخدمني بالإنتخابات تكون مكافآته الترزز في الإتحاد الفلاني أو إني أرز جماعته في الإتحادات، يعني لو أنا وياك نفتح إتحاد للعبة المقصي، لازم يكون بالإتحاد عضو من نادي العربي والساحل وخيطان، حتى لو كانوا ما يدرون شنو أساس هاللعبة.

هل ندافع عن قانون شخصي وناقص؟ ليش ما ندافع إلا عن مادة وحده في القانون؟ ليش ما ندافع إلا عن مادتين بالقانون "الجمع وال14" ؟ ليش ما ندعو إلى تطبيق الإحتراف الكامل (اللي على فكرة هي مادة من مواد القانون)؟ ليش ما نطالف بتطبيق قانون الإستثمار في الأندية (اللي هي مادة من مواد القانون)؟

أنا مو مع طلال الفهد ولا أحمد الفهد ولا مع مرزوق الغانم ولا مع صالح الملا، يمكن تكون ما تعرفني وتعتقد هالشي، بس أتمنى إنك ترد علي وتفهمني إذا في شي غلط في كلامي، لأن في النهاية هالكلام كله كلامي أنا وأنا مو ناقله من واحد ويعبر هالكلام عن رايي.

جبريت يقول...

زيد فوقهم صغيرهم من تعلم السحر من كبيرهم عذبي الفهد

enter-q8 يقول...

الاخ فيصل وجهةنظر معبره عن اللي كنت بقوله
و مثل ما قلت من قبل اهو صراع بدت تطغي عليه الشخصانية

الأستاذ حمام يقول...

بعد اذن المدون الكريم.. الاخ العزيز الكريم فيصل:

- قبل كل شيء نقاطك في محلها، نركز على نقاط ونغفل عن اخرى.
- الامر الاخر التمثيل الكمي بانه يصعب ادارة مجلس من 14 .. هذا تصنيف نسبي يختلف من شخص الى اخر.. من فلسفة ادارية الى اخرى.. اما نقابيا ولائحيا فهذا الشيء موجود وممارس في الكويت وربما غيرها.. على سبيل المثال:
- اتحاد النقابات العمالية

- اتحاد الطلبة
.. وغيرها من الاتحادات النقابية.

اما اذا كان انتقادك لهذا المبدأ من وجهة نظر شخصية فهذا محترم بالتاكيد.. لكن اصحاب القرار اتخذوا قرارا في ذلك، وله سوابق وممارس وناجح.. حسب الامثلة التي ذكرت، فلاتنكر عليهم ذلك.. بل ان رأي الاكثرية في المجلس مجرب وناجح.

- جمع المناصب، هذا شأن تشريعي.. اذا دعم الجمع سيقال انه يريدها لانصاره، واذا لم يدعم الجمع سيقال ماذكرته اعلاه.. وهذا تقدير المشرع في مجلس واحترام احترام للدستور وللناس اللتي اوصلته.

بالنهاية لايمكن ان نشخصن اي تشريع في مجلس الامة بعد صدوره، الا بقانون يعدل عليه وفق الاطر والمباديء التي اصدرها القانون الاصل.. لذلك فوجود طلال ومرزوق.. سيجعل احتمالية اي مادة تصب في مصلحة احدهم مجال نقد للطرف الاخر.. ماهي الدبرة اذا؟

الدبرة ان نحترم قرارت بيت الشعب مجلس الامة لانه السلطة التشريعية وفق الدستور.. واحترامنا لهذه القرارات احترامنا لسيدة القانون .. وان لم يكن على هوانا.. وان كان على هوى خصمنا.

بما انه اعتمد من ولي الامر سمو الأمير.. ومن نواب الأمة فعلينا السمع والطاعة.. واذا كان هناك عليه اي انتقاد تجاه حياديته او ضعفه او خصومته.. فليس الطريق الصحيح لتعديله جمعية عمومية او اتحاد او نادي رياضي. الطريق الصحيح لتعديله هو سلوك نفس الطريق الدستوري الذي اصدر من خلاله.. كما بينت باقتراحتعديله بقانون من مجلس الامة.

.. الخلافات الشخصية بين الاثنين يجب الا تشغلنا، لأنها قد تكون تكتيك لالهاء الشعب عن القضية الام.. وهي عدم تطبيق قانون تنظيم أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والاندية الرياضية رقم 5/2007.
هذه القضية ياسيدي بالنسبة لي على الأقل.

وشكرا على طرح وجهة نظرك التي استفدتمنها الكثير.

وشكرا لصاحب المدونة على المساحة.

Faisal يقول...

المشكلة إن القانون تطبق، ولما تطبق توقفنا في 2007 !!

مشكلة مرزوق إنه يبي "ممثل" حق ناديه، وأنا أصر على كلمة ممثل مو عضو، لأن مرزوق يعتبر تواجد شخص في الإتحاد "يدافع" عن ناديه هو الأمر المهم، وهذا الكلام أنا ما أقوله من فراغ، بل بدليل اللي صار الموسم اللي طاف في مبارا نادي القادسية والكويت اللي انطق فيها حميد عرب وتم تزوير تقرير المباراة من غسان النصف وانعرض في الجرايد، بس محد تكلم غير حسن جوهر من سلطتنا التشريعية.

اللي أنا أقوله إن عدد 14 يمكن نقدر نتوافق عليه، ونقدر نمشي شغلنا من خلال 14، بس تخيل بعد 10 سنين يصير عندنا 24 نادي، ومع المدن السكنية اللي نسمع عنها أكيد راح تكون أكو أندية بعد.

إذا مشرع قانون جمع المناصب يخالف القانون لمدة سنة ونص ويطالف غيره بتطبيقه، فهل هذا هو العدل ؟

إذا كان لازم علينا أن نحترم القوانين، فعلينا احترام قانون مثل منع الإختلاط ونكف عن التحدث عنه وندعو إلى تطبيقه بالشكل الكامل، فهذا قانون وهذا قانون.

اللي أنا باط جبدي، إن الأغلبية تبي تطبق مادة من قانون الإصلاحي الرياضي وتنسى 6 مواد ثانية، مع إن المواد الثانية أهم بوايد من هالمادة اللي ما يابت لنا إلى الإيقاف والمشاكل، الإستثمار والإحتراف أهم من الجمع بين المناصب وأعضاء الإتحاد بوايد، فهل الجمع بين المناصب راح يزيد عائدات الأندية ؟ أو هل عدد أعضاء الإتحاد راح يخلينا نشارك في دوري أبطال آسيا ؟

enter-q8 يقول...

ينصر دينك يا فيصل

Faisal يقول...

وبينت الشخصانية

الهيئة حلت الأندية اللي ما وافقت على ال14 خلال يومين

أما نادي المعايير "العربي" فمن 6 أشهر المفروض ينحل، ولكن الجزاف "القدساوي" يماطل

هنيئا لكم بالقوانين الإصلاحية

يعطيك العافية إنتر

الأستاذ حمام يقول...

الفاضل فيصل الغالي..
ودي تشوف هالفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=wmsEfph-zws

وركز على المنطق اللي اعتمد عليه الملا: تطبيق القانون.. لا مرزوق ولا طلال..

التركيز على مواد من القانون وترك اخرى.. اليس افضل من اهمال القانون بالكامل؟

منطقك مشابه لمنطق من يقول ان وزير الداخليه متعسف في تطبيق قانون الفرعيات.. ووزير المالية متعسف في رفض اطاحة القروض ويوزع الهبات.. الخ من المنطق الذي لا تحيا به دولة..

يا سيدي انتي تقيم تطبيق القانون بانه شخصاني لصالح مرزوق.. طيب اذا كان مرزوق في صف القانون ماتايده؟ يا سيدي انت تقول " إن الأغلبية تبي تطبق مادة من قانون الإصلاحي الرياضي وتنسى 6 مواد ثانية" .. شلون يبط جبدك تطبيق قانون؟؟

يا سيدي صرت نفس دليهي اللي يهدد وزير الشئون لانه طبق قانون الاصلاح الرياضي؟ احنا ماسمعنا بهالمنطق طبق القانون ونستجوبك ونعترض؟؟


انت تقول "مشكلة مرزوق إنه يبي "ممثل" حق ناديه، وأنا أصر على كلمة ممثل مو عضو، لأن مرزوق يعتبر تواجد شخص في الإتحاد "يدافع" عن ناديه هو الأمر المهم"
بعدين ابوس راسك شيل مرزوق يا يبه شيل مرزوق من راسك.. يايبه يوم اقروا القانون في مجلس الامة مرزوق ماكان عضو فيه ارجوك اقرأ التاريخ.. شدخل مرزوق الحين؟
تنتقد دفاعه عن القانون.. وتقول لمصلحته يدافع عن مادة منه.. اقولك خير وبركة.. بس يتطبق القانون.. ولايكون اكو احد يدافع عن القانون مو عشان مصلحته؟ يا سيدي العداله هي مصلحة عامة من حق الكل ان يدافع عنها.. وتطبيق القانون عدالة.

توقيف 2007 انت اعلم ليش وشنو كان دور احمد الفهد فيه بتضليل الفيفا وابلاغه انه مجلس الامة يتدخل في قوانين اللعبة.. وبن همام تكلم باستفاضة عن هذا الدور التضليلي.. الفيفا ماعندهم مشكله مع ال14 والدليل الان والكتاب اللي ارسلته للانتقالية تؤكد ذلك.

اما قضية الاستثمار والاحتراف والجمع بين المناصب.. هي امور لابد من تطبيقها بلاشك.. لكن هل حدثت من خلالها مخالفات تهدد اللعبة؟ هل عدم الاتفاق عليها سيرفع منا الاعتماد؟ طبعا لا.. هناك ضرورة اليوم وهي ان اعضاء الفيفا على ارض الكويت ياسيدي ويريدون قرارا واضحا على المادة 32 فقط هذا هو مصدر اعتراض الفيفا.. الفيفا مو كل يوم عندك عشان يراقبون الاستثمار والاحتراف و..الخ
هذا شأننا نحن.. لكن الفيفاترى عندها دول غير الكويت.. مو كل بند ومشكلة بتحضر.. هناك ضرورة اليوم بوجود ممثلين الفيفا.. وزيارتهم خااااااصة لاقرار نظام ال14 وليس لشيء اخر.. فعلينا استغلال هذه الفرصه حتى لا يعودوا الى سويسرا وينقلوا هذه الصورة المشوهة التي صورنا فيها التكتل وانديته.

عموما اخي ابتعد عن الاشخاص نصيحة، وركز على القضية، اذا القضية عادلة دافع عنها مهما كان في صفك.. اقصد دافع عن الاصل ودع عنك من يريد ان يشخصن الموضوع حتى يؤثر على المخلصين امثالك ويجعلها قضية.. مرزوق وطلال.
شكرا لك.

Faisal يقول...

أنا اللي أقرى التاريخ ؟

أنت اللي أقرى التاريخ !!

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA%D9%8A_2006

شوف الدائرة الثانية يا حبيبي

المهم هذا مو موضوعي

على فكرة أنا الفيديو هذا شايفه من أول ما حطوه باليوتيوب، ورديت عليه، بس الظاهر شالوا الردود.

شنو الفايدة اللي راح نحصلها إذا طبقنا ال14 ؟

ماكو فايدة غير إن كل نادي يصير عنده ممثل في الإتحاد، يعني محامي دفاع بالإتحاد، وهالشي أنا ما أقوله عبط، اللي صار قبل سنة في مباراة القادسية والكويت فضيحة الكل سكت عنها وطمطمها

وإذا كنت ما تدري شنو صار تفضل

صور التزوير

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=209&article_id=466948

سؤال حسن جوهر

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=460062&date=29122008

غسان النصف "ممثل نادي الكويت باللجنة الإنتقالية" زور تقرير الحكم حماية لناديه، ولو كان عنده غير هالكلام جان رد على حسن جوهر أو جريدة الوطن.

شنو فايده القانون إذا طبقت نصه وهديت الباجي ؟ ليش مرزوق الغانم ما عرض ال14 على الأندية ؟ ليش مرزوق الغانم ما عرض جمع المناصب على الأندية ؟ أنا يبت اسم مرزوق لأنه عراب القانون، وهو اللي سوا خبه قبل القانون بالشعارات اللي طرحها (20 فبراير يوم التحرير الرياضي !!)

مرزوق وضع القانون لخدمته الشخصية، قانون ال14 له عيوب كثيرة جدا، وأنا شرحتها لك في ردود سابقة، بس تطبيقه الحين راح يفيد مرزوق أكثر من غيره.

الفيفا حتى لو ما عندهم مشكلة مع ال14، هم بعد ما عندهم مشكلة مع ال50، وما عندهم مشكلة مع ال100، لو الكل كان راضي عن هالقرارات، بس ليش نقص على روحنا ونقول إن إحنا راضين بال14 بكل عيوبها ؟

أنا بأرد عليك بأسئلة عن الإستثمار والإحتراف والجمع بين المناصب، هل شفنا لويه من صالح الملا أو مرزوق الغانم لتطبيقها؟ هل سمعنا عن تهديد بتقديم استجواب لتطبيقها ؟

إذا الأشخاص يبون يتلاعبون بالقضية على كيفهم، يجب مهاجمتهم، مثل ما وايد ناس تهاجم أحمد الفهد على أي شي يسويه أو يسويه وزير ثاني. ليش ما تسألهم ليش يهاجمونه إذا تم تقديم استجواب لرئيس مجلس الوزراء ؟