الأحد، 26 أبريل، 2009

عندما يتحدث الكبار


بانتظارهم الأثنين 27 أبريل

د.أحمد الخطيب

د.حسن جوهر

في افتتاح مقر العم / أحمد عبدالعزيز السعدون






يتبع : العزوف عن الانتخابات




الخميس، 23 أبريل، 2009

إلى "حضرة" من يهمه الأمر..

أشرنا في البوست الماضي إلى عدة تساؤلات ولم يكن هدفنا الاجابه عليها في بوستنا هذا، لإعتقادنا بأن الجواب واضح وضوح كره "أحمد الفهد والخرافي" للدستور، لذلك قلنا أن الحر يفهم الإشاره..
أما بالنسبه لموضوع هذا البوست فهو مختلف عما يدور عن المواضيع المصاحبه عادة لفترة الانتخابات النيابيه، والتي لا تتجاوز أخبار المرشحين وصولاتهم و جولاتهم في الدواوين و المقار الانتخابيه.
موضوعنا ليس كابوسا حلم به "هل كيف"..!!
فعلنا هناك من يتحدث عن عودة ناصر المحمد للوزارة، وهذا ماقد يدخل البلد في مرحلة الشلل التام و دوامة الاستجوابات وبعدها "ندش بظلمه"، وهذه الخطوه بحد ذاتها كفيله بأن تسمى ب "العناد" بل هي أمر بكثير، لذلك سأوجه هذه الرساله إلى "حضرة" من يهمه الأمر.

"حضرة" من يهمه الأمر..

إن مايحدث بعالمنا حاليا قد يجيز لنا أن نطلق عليه "حد الجنون" فمحيطناالدولي يغلي، ايران و اسرائيل، ايران و الخليج، ايران والنووي، استقرار العراق، وأخيرا دمار وانهيار الاقتصاد العالمي.

"حضرة" من يهمه الأمر..

نعتقد بأن مايحدث حاليا هو سيناريو معاد ومكرر لما حدث في الفتره من ١٩٥٦ إلى ١٩٨٥، و نعتقد أيضا أن الحديث عن حل المجلس حلا غير دستوريا وتعطيل الحياة البرلمانيه هو أيضا سيناريو معاد ومكرر "و لا أقول في تلك الفتره فقط" إنما هذا السيناريو يتكرر حتى أكثر من تدخيني "للزقاير"، كما نعتقد أن تعطيل المجلس وايقاف الدستور هو تكرار لتجربه سابقه دمرت الكويت من الألف إلى الياء.

"حضرة" من يهمه الأمر..

لماذا لا نستفيد من التاريخ؟ لماذا لا نستفيد من تجاربنا السابقه؟ لماذا لا نفكر؟ "تصحيح" لماذا لا نحاول أن نفكر؟ لماذا التهديد؟ ولماذا الوعيد؟

"حضرة" من يهمه الأمر..

إليك كويت اليوم.. الدستور ينتهك أكثر من قطع إشارات المرور.
كويت اليوم.. المواطنون لا يشكلون ثلث سكان وطنهم.
كويت اليوم.. الكهرباء تطلب من قطر وقريبا الماء من "دجلة والفرات".
كويت اليوم.. أجهزة الاستخبارات الدوليه غارقه بيننا.
كويت اليوم.. حكومة غير قادره على حل مشاكل "الأمن، الصحه، التعليم، الرياضه، البطاله".
كويت اليوم.. الحكومة ليس لها دليل على سرقات علي الخليفه.
كويت اليوم.. الفرعيات على مسمع و مرأى رجال الأمن.
كويت اليوم.. الحرب بين السنه و الشيعه.
كويت اليوم.. الحرب بين الحضر و البدو.
كويت اليوم.. جاسم أبونا من عمر عرفناه.
وأخيرا كويت اليوم.. سجين رأي و زوار الفجر.

"حضرة" من يهمه الأمر..

لا ننشد المدينه الفاضله، بل ننشد تطبيق مواد الدستور من المادة ١ إلى المادة ١٨٣، ولا نريد أكثر من ذلك.

"حضرة" من يهمه الأمر..

أيعقل أن يقف القلب فيعيش الانسان، الماده السادسة من الدستور هي القلب وما سواها مكمل.

"حضرة" من يهمه الأمر..

عليك بالدستور، ونصدقك القول بأنك لن ترى كويت اليوم كما ذكرتها لك سابقا.





الجمعة، 17 أبريل، 2009

الضوء الأخضر..

للتساؤل فقط!..
١- من الذي أعطى الضوء الأخضر لتكميم الأفواه و وأد الحرية؟
٢- من الذي أعطى الضوء الأخضر للخرافي للترشح؟
٣- من الذي أعطى الضوء الأخضر لإطلاق إشاعات الحل الغير دستوري من خلال تهديداته؟



ترقبوا البوست القادم!!..

الخميس، 16 أبريل، 2009

دولة إشتراكية


يعني إنك تدعي مرشحين عندك الدوانيه شي و تدعيهم عشان إتشقهم بمقالك شي ثاني!!
أولاً: إنك تكتب بالوطن هذا شي يمحي كل ما بعده يعني مايحتاي أطول بالكلام بس إخذ مني هذي دولة إشتراكية يا دكتور شملان العيسى ولا منطقة مهيئه إن تكون سكنية و إبجرت قلم تتحول حق إسطبلات وييلك منها من الطيب نصيب.

الثلاثاء، 14 أبريل، 2009

أسيل وبشار


لم نكن نريد الخوض في ما حدث في ندوة الجامعة الأمريكية التي استضافت النائب السابق/مسلم البراك والمرشحة/ د.أسيل العوضي وذلك حفاظا على وحدة الصف الوطني وتوحيد الجبهة ضد المتربصين بالديموقراطية وحماية المكتسبات الدستورية والمال العام ، ولأننا نحسب د.أسيل في هذا الصف ،وبعد سماعنا وقرائتنا للعديد من التعليقات والهجوم الذي تعرض له النائب السابق/مسلم البراك في الكثير من المنتديات والمدونات والدواوين أصبح لزاما علينا أن نرد ..

إن من ينشد توحيد الصف الوطني والدفاع عن الحريات والمكتسبات الدستورية والمال العام يجب أن يعي أن الهجوم على مرشحين أو كتل تخوض الانتخابات وهي محسوبة على المعارضة الحقيقية التي تعمل بدوافع وطنية غير صحيح إطلاقاً ، بل يجب توجيه السهام باتجاه واحد لمجابهة أعداء الديموقراطية وسراق المال العام وعناصر الفساد ..

إن ما قامت به د.أسيل في مداخلتها من هجوم غير مباشر على مسلم البراك يحقق ما يريده أعداء الديموقراطية ورموز الفساد لأنه يشق الصف الوطني ويشتت السهام ويزيد التفرقة .. فبدلاً من أن تتحدث عن برنامجها الانتخابي ورؤيتها للإصلاح استرسلت في لوم "نواب الصراخ والتأزيم" الذين أوقفوا التنمية على حد تعبيرها ، ونست (أو تناست) أن الحكومة منذ عقود لم تقدم خطة واحدة للتنمية ، فهل تقدمت الحكومة بمشروع قانون واحد لمستشفى أو صرح تعليمي أو استاد رياضي وأوقفه نواب الصراخ؟ أم انها تريد مثلاً لمشروع خاطئ منذ أول إجراء بشهادة ديوان المحاسبة (المصفاة) أن يمر دون صراخ؟!

بصراحة .. لو أن هذا الانتقاد جاء من نواب الرشوة والفساد أو من جريدة سراق المال العام أو أي من جرائد الفداوية لما لزم الرد ، ولكن هذا اللمز الذي جاء من د.أسيل وهي تنافس بالدائرة الثالثة إلى جانب العم/أحمد السعدون يثير الريبة ، خاصة أن الكل يعرف علاقة السعدون بالبراك ، وبعد أن دعاها العاملون بحملة العم/أحمد السعدون لندوته الإفتتاحية العام الماضي وسلم عليها أمام الملأ ، مما حسب دعماً غير مباشر لها ..

فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟؟

أما "كويت نيوز" هذه الخدمة التي ما إن أعلن الإخوة في موقع الأمة وساحة الصفاة عن اختلافهم مع خدمة "كويتنا" وتوجههم نحو الخدمة الجديدة في بدايات 2007 , حتى سارعنا بالاشتراك بها ظناً منا بأنها الأكثر مصداقية والأقرب للطرح الوطني .

وللعلم فإن القائم على خدمة "كويت نيوز" هو عضو المكتب التفيذي بالتحالف الوطني الديموقراطي بشار الصايغ وشخص آخر يدعى جاسم النصار ..

ما إن انتهت ندوة الجامعة الأمريكية المشؤومة حتى سارع عضو التحالف الوطني إلى إرسال المسج التالي: "النائب السابق البراك يتهجم على المرشحة أسيل العوضي لانتقادها نواب الصراخ في ندوة الجامعة الأمريكية" !

حقيقة من يقرأ المسج يظن حالاً ان البراك قام من مكانه وتوجه للعوضي بنية الضرب! ولم يكن رداً محترماً بندوة جامعية على سجال بدأته العوضي ولم يبدأه هو! فما معنى فلان يتهجم على فلانة؟؟ أفيدونا أفادكم الله!

يا أخ بشار أنت قيادي بالتحالف الوطني وصحفي بجريدة الجريدة ويجدر بك وضع الأمور في نصابها ومراعاة الأمانة الصحفية التي تتطلب انتقاء الكلمات ونقل الحدث بدقة ، لا أن تصب الماء على الزيت وتقلب الحدث على البراك مهما اختلفت معه ومع أسلوبه ، فهو المعروف بنظافة اليد وبالطرح الوطني حتى لو كان صراخاً ما دام بالحق

وكما ذكرنا سابقاً أن البراك مرشح "كتلة العمل الشعبي" وأقرب المقربين سياسياً للعم/ أحمد السعدون مرشح الكتلة في الدائرة الثالثة ، نفس الدائرة التي تخوض فيها د.أسيل الانتخابات ، فهل معنى ذلك ضرب العم/ أحمد السعدون من تحت الحزام أم ماذا؟

ذلك الرجل الذي لم يتردد في نصرة الحق والدفاع عن الحريات ، مثل موقفه تجاه اعتقال بشار الصايغ وجاسم القامس في أغسطس 2007

أرجوكم اقرأوا الخبر الذي نشر آنذاك :

وقال السعدون، في كلمة له خلال تجمّع حاشد نظمه التحالف الوطني الديموقراطي في مقره بالروضة مساء أمس، على خلفية اعتقال الصحافيين الصايغ والقامس من قبل جهاز أمن الدولة، إن
«الشعب سيتحرك وسيكون النواب معهم ضد الممارسات غير الدستورية والقانونية»
. مشيرا الى ان الحكومة
«التي كنا نسميها حكومة غير اصلاحية، اصبحت الآن حكومة بوليسية»
.

وأبدى السعدون مخاوفه من ان يكون اعتقال الصايغ مرتبطا بحديث رئيس مجلس النواب الأردني عبدالهادي المجالي، الذي كشف فيه عن أنه نصح شخصيات كويتية بإنشاء مجلس أعيان في الكويت، مشيرا الى ان الصايغ هو الذي رد عليه بقوله
«هذا أمر مرفوض شعبياً في الكويت»

وطالب السعدون الصحافيين الصايغ والقامس بعدم السكوت عن حقهما، بإثبات حالة تعرضهما للتعذيب، مؤكدا ان الشعب الكويتي يرفض تجاوز الدستور وسلب الحريات، وانتقد اجراءات وزارة الداخلية في اعتقالهما، مشيرا الى انه
«حتى لو كان هناك خطأ، فيجب التعامل معه بالطرق القانونية وليس بممارسات زوار الفجر»

جريدة الجريدة



هذه هي مبادئ أحمد السعدون وهي ليست منة ولاينتظر شكراً من أحد .. وكلي يقين لو أن مسلم البراك موجود في الكويت في ذلك الصيف لرأيته مشاركا بذلك التجمع لنصرة بشار وجاسم.


نعلم أن موقف د.أسيل ومسج بشار لا ينمان عن موقف التحالف الوطني الديموقراطي ، بل نعرف أشخاصاً منتمين للتحالف ويعملون من أجل نجاح كل شخص قلبه على الكويت ، ونرى الكثير من المدونات كانت تختلف مع كتلة العمل الشعبي بالكثير من المواقف ولكنها سارعت إلى تأييد السعدون والبراك مثل عاجل و سرحان و As You Like و وجهة نظر لأنهم يقيسون الأمور بمقياس الوطنية و"لي حجت حجايجها" يبين الوطني من المتمصلح ، وببساطة ..


لأن الكويت أكبر وأهم من التحالف والكتلة

الجمعة، 3 أبريل، 2009

رأس الأفعى




















أحمد الفهد: لو قطعنا رأس الأفعى لما وصلنا إلى مرحلة التأزيم


أبرز ما جاء في حديثه :

1. تنازلات الحكومة ومحاولتها إرضاء جميع الأطراف هي من اوصلنا إلى مرحلة التأزيم ولو قطعنا رأس الأفعى لما وصلنا إلى ذلك .
2. هناك مؤامرة لاحظناها منذ استجواب الشيخ احمد العبدالله وما لمسناه من ظلم تعرض إليه الشيخ ناصر المحمد اخيرا بعد ان حاول بأصابعه العشرة إرضاء جميع الاطراف دون جدوى
3. الأسرة الحاكمة هي كأي أسرة في المجتمع لأفرادها آراؤهم واختلافاتهم وهو أمر طبيعي»، وشدد على انه لم يكن أي من أطراف الاسرة وراء الاستجوابات الأخيرة، ورأى ان استجواب النائب السابق محمد هايف أتى لان تياره الديني يفرض عليه ذلك.
4. يجب علينا ان نبتعد عن نظرية المؤامرة
5. ديموقراطيتنا نهج وليست تجربة
6. وتطرق الفهد الى موضوع «الدوائر الخمس»، قائلا «كثيرون ممن أرادوها ونادوا بها يقولون الآن «لا طبنا ولا غدا الشر»، وهناك ايضا من قال ان المشكلة تكمن في فئات يجب ان تبتعد، فابتعدنا، وقالوا ايضا «لا طبنا ولا غدا الشر»، وايضا هناك من قال ان المشكلة في لوائح مجلس الامة وعدلت بعد ان كانت خطا أحمر، وقالوا ايضا «لا طبنا ولا غدا الشر».

7. وذكر ان مئات المشاريع تتعطل بسبب الرقابة الزائدة وان القوانين المعقدة قد تعطل مسيرة التنمية
8. استخدام البعض للطائفية والقبلية لأهداف شخصية سواء كانت للشهرة أو الانتخابات، ومثل هذه الاشياء ستساعد في تدهور حالة البلاد. واستطرد الفهد قائلاً «أعتقد انه يجب علينا ان نعي جميعاً أننا مسؤولون عن هذا الوطن وكلنا نتحمل هذه الاخطاء التي أوصلتنا لما نحن فيه، داعياً الجميع إلى التفكير في مستقبل البلد والبعد عن المصالح الشخصية، وان نحاول ايجاد الحلول التي تساعد في رفع اسم الكويت عالياً .
9. موضوع خلافات الاسرة تكرر كثيرا وانا كأحد افراد الاسرة اقول ان داخل الاسرة رأيا ورأيا آخر، وهذا ليس عيبا ونحن نشارك في الحكومة وفقا للدستور وسمو الامير هو صاحب الامر .


لمشاهدة حديث الشيخ أحمد الفهد في مؤتمر "التآزرالوطني" كاملاً

جريدة القبس , جريدة الراي


من الواضح إن سمو الشيخ الهمام ابن الشهيد أراد أن يبرر أفعاله ضد الحكومة ومحاولاته المتكررة لإسقاط رئيس الحكومة وأعضائها من خلال الإيهام أن هناك رأس أفعى تقف خلف التأزيم


وهنا يتبادر لأذهاننا عدة تساؤلات ..


هل يقصد أن "رأس الأفعى" هو رئيس الوزراء؟

أم أن "رأس الأفعى" هو الدستور والديموقراطية؟

أم أنه يرمي إلى شيء آخر؟


أولاً سنجيب على هذه التساؤلات بافتراض حسن نية صاحبنا :

لم يقصد أن رئيس الوزراء هو "رأس الأفعى" لأنه قال بأن "ناصر المحمد تعرض للظلم وحاول بأصابعه العشرة إرضاء الجميع" .

لم يقصد أن الدستور والديموقراطية هما "رأس الأفعى" لأنه قالها صراحة أن "ديموقراطيتنا نهج وليست تجربة" وقال في موضع آخر "نحن نشارك وفق الدستور"

رأينا :

أن "رأس الأفعى" هو من يبدي عكس ما يبطن


"رأس الأفعى" هو من له أجندة خاصة تختلف عن أجندة الوطن


"رأس الأفعى" هو من يدعم ويتحالف مع سقط القوم والمتردية والنطيحة


"رأس الأفعى" هو من يتخذ سراق المال العام والفداوية وعباد المال والكرسي أخلاء ومستشارين


"رأس الأفعى" هو من يدعي احترام الرأي الآخر وهو أول من يستخدم سياسة الإقصاء لخصومه بكل ما أوتي من وسائل مادية وإعلامية


"رأس الأفعى" هو من ينصح بالبعد عن المصالح الشخصية وهو الذي يبحث عن مجده الشخصي ومستقبله السياسي

"رأس الأفعى" هو من يدعي أنه يسلك نهج الديموقراطية, ويتدخل بإرادة الشعب ويشوه مخرجاتها عبر المال السياسي والواسطة من خلال الوظيفة العامة كالعلاج بالخارج ومعاملات خدمة المواطن

"رأس الأفعى" هو من إذا تولى منصباً عاماً أصبح بقدرة قادر بؤرة للفساد والتنفيع والمحاصصة الفئوية والقبلية

"رأس الأفعى" هو من إذا خرج أو طرد من منصب (أو قطاع) قلب عاليه سافله ووشى بخليفته المسكين وحرض عليه حقداً وحسداً

"رأس الأفعى" هو من يدعي الابتعاد عن الساحة ويحشر نفسه في كل الأمور من خلال أذنابه المنتشرة ودسائسه المستترة

وأخيراً..

"رأس الأفعى" هو شريف روما الذي يدعي الشرف ويمارس أقذر لعبة سياسية مرت على الوطن!





أعزائي .. لا أدري لماذا تذكرت الروابط التالية..

وهل أصدقها ؟ أم أصدق "رأس الأفعى" ؟!



اجتماع الأسرة 15/4/2007


انتقد سمو الأمير من أسماهم انصاف المثقفين في العائلة الذين يتكلمون في الصحف، وتساءل: هل جاءوا يوما وقالوا ما عندهم وجها لوجه؟ هذا الشيخ أحمد الحمود، لقد خرج من الوزارة، وسلك سلوكا راقيا ولم يتسبب في أي مشكلة.

الرابط: القبس

الأمير لأبناء الأسرة: لا تضيعوا هيبة الحكم... بخلافات بعضكم

مقتطفات من حديث سمو الأمير في نفس الاجتماع :

خلافات بين بعض ابناء الاسرة وصراعات خفية بينهم

مو معقولة هذه الخلافات.. واحد يقف ضد عمه؟!.. وبعض الابناء مستعد يقف ضد الاب.. هذه المشاكل لازم تتوقف وتساءل سموه: «كيف ينتقد الولد عمه وأباه؟ اشلون اللي يطلع من الحكومة يسوي اللي يسويه.. هذا ما يصير»

وقال سموه: «أنا مسؤول عنكم، ولا اقبل بما حصل.. استغرب من احدكم وضع سايت على الانترنت يهاجم عمه واخوانه».

واضاف: «لا يوجد تعديل للدستور او حل المجلس واريد من ابناء الاسرة تجنب الخلافات والمشاكل فيما بينهم.. لأن هذه التصرفات اضاعت هيبة الحكم.

الرابط : الوطن 15/4/2007




المليفي: رئيس الوزراء يقول ان محمد العبدالله واحمد الفهد يعملان ضدي



الرابط: الآن 10/04/2008


حسافة عليك يا أحمد!!

الرابط: موقع ميزان (المحامي/محمد عبدالقادر الجاسم) 29/4/2006



اذا ريشت النملة..دنى زوالها!

الرابط: موقع ميزان (المحامي/محمد عبدالقادر الجاسم) 9/10/2005






لا يا شيخ أحمد التدخل كان مستمراً

لا يا شيخ أحمد التدخل كان مستمراً (2)

لا يا شيخ أحمد التدخل كان مستمراً (3)

الرابط: الكاتب/سعود السمكة القبس 29/3/2009



حكومة شوارع

الرابط: مدونة ساحة الصفاة 20/2/2007





لماذا قبل أحمد الفهد رأس الشيخ جابر المبارك

الرابط: الشبكة الكويتية الوطنية 17/4/2007